Women and Children

Women and Children
Women and Children

آخر العناوين...

2‏/5‏/2009

الصحة و الطب : "ماء جافيل"* ، ضد "الأكزيما"

(صورة أرشيفية : رويترز)




Maxi Sciences
01.05.2009

فريق طبي في أمراض الجلدية من كلية الطب لجامعة "نورثوسترن" (Northwestern) في شيغاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، اثبت مؤخرا أن إضافة قليل من "ماء جافيل "* ، أثناء الاغتسال يمكن أن يخفف حكة الناجمة عن الأكزيما عند الأطفال.
مكونات "ماء جافيل"* ، يمكن أن يكون علاج فعال لهذا المرض المزمن . مرض مصدره اضطراب شديد عند الأطفال ، لأن الاحمرار ،الحكة والتهابات أخرى تسبب لهم متاعب في النوم والحياة اجتماعيا و مدرسيا.
الدكتور "باليه" (Paller) وفريقه توصلوا إلى أن ماء الاغتسال الذي يحتوي على قليل من " ماء الجافيل"* ، يخفض من خطورة و اتساع "الاكزيما" . و"الماء جافيل * ، يقتل البكتريا على سطح الجلد و يوقف انتشارها . الأطفال سيحكون اقل وبالتالي الشعور بالراحة يكون أكثر .
والدكتور"باليه " ،يشرح أن الثلثين من المرضى الذين يعانون منها لهم اثار من "العنقوديات الذهبية" ** ، بكتريا التي تزيد من المرض. الدراسة أجريت على 31 طفل من 6 أشهر إلى 17 سنة مصابين " بالاكزيما" و "عنقودية الذهبية"* ، عولجوا بالمضادات الحيوية لمدة 14 يوم .
نصف المرضى تلقوا علاج بديل ، والنصف الأخر تلقوا حمام مع ماء الجافيل ، حوالي" 12cl ، في حمام عادي(une baignoire ) ، مرتين أسبوعين ، مع خمسة إلى عشرة دقائق غمس ، لمدة ثلاثة أشهر . مع استعمال مرهم مضادات حيوية أو علاج بديل.
هذا الحل يستعمل للجسم لكن ليس للوجه ، الذي لم يتم "غمسه" في الماء .لكن الدكتور "باليه" لا يرى خطورة في غمس الوجه إذا أغمض الطفل عينيه وفمه جيدا . الباحثون عليهم أن يؤكدوا نتائجهم على نطاق واسع.

* "ماء جافيل"(Eau de Javel): يسمى أيضا "جافيل" ، وهو محلول سائل يستعمل في التطهير .
**العنقوديات الذهبيّة (Staphylocoque doré ) : نوع من البكتيريا ، عادة ما تعيش على جلد الإنسان أو في جوف الأنف .

ليست هناك تعليقات: