Women and Children

Women and Children
Women and Children

آخر العناوين...

1‏/9‏/2008

الاتحاد الأوربي يريد تمديد عطلة الأمومة من 14 إلى 18 أسبوع

أم ترضع ولدها بحضور
( Roselyne Bachelot-Narquin)
في 11 جويلية 2008 ب ( Metz-Tessy)


AFP –Yahoo
31.08.2008


المحافظ الأوروبي للشغل و الشؤون الاجتماعية "فلادمير أسبيدلا" (Vladimir Spidla ) يريد زيادة مدة عطلة الأمومة من 14 إلى 18 أسبوع في الاتحاد الأوربي وسيقدم مشروع في هذا الخصوص يوم 8 من شهر أكتوبر ،هذا ما أكدته المجلة الألمانية (Wirtschaftswoche)* .
على حسب هذه المجلة الأسبوعية ،التي ستصدر يوم الاثنين ،والتي تقول أن بين يديها الوثيقة مكتوبة ،المشروع يتوقع دفع المرتبات كاملة في كل مدة فترة عطلة الأمومة.
المحافظ ، من أصل تشيكي ، يريد المساواة في الحظوظ و تحسين شروط الحياتية للمرأة ، تضيف هذه المجلة *، وتمديد عطلة الأمومة يكون لها اثر ايجابي في العلاقة مع الطفل ويمكن مساعدة أيضا على بقاء نشاط المرأة في سوق العمل ،على حسب المشروع المذكور من المجلة* .
القانون الحالي المعمول به منذ 1992 يحتوي على عطلة لمدة 14 أسبوع ،من ضمنهم اثنين إجبارية ،موزعة قبل أو بعد الولادة. المشروع ،على حسب المجلة * ، تثبيت علاوة و / أو الاستفادة من مبلغ ملائم ، يعني المحافظة على العلاوات على الأقل متساوية لما يتم قبضه الموظف المعني في حالة انقطاع عن العمل لأسباب متعلقة بحالته الصحية . وبمعنى أخر ، علاوة بالحد الأدنى متساوية للتعويضات المرضية .

ليست هناك تعليقات: