Women and Children

Women and Children
Women and Children

آخر العناوين...

29‏/4‏/2010

الوكالة الفرنسية للأمن الصحي تحذر من استعمال أدوية مضادة للسعال الموجهة للرضع


دواء  في شكل شراب
( الصورة :  HOUIN GERARD/SIPA  )




"الموقع الفرنسي 20 دقيقة" – 20.04.2010 -  :  الوكالة الفرنسية للأمن الصحي والمنتجات الصحية المعروفة باختصار (Afssaps ) أصدرت بلاغ بينت فيه سلبيات استعمال أدوية المضادة للسعال الموجهة للرضع .
وتضيف الوكالة ، أنه (أي السعال) من الأعراض الشائعة عند الرضع ( أطفال اقل من عامين) ، في غالب الأحيان يكون مرتبطا بعدوى في الجهاز التنفسي ، وهو رد طبيعي وأساسي للدفاع عن الجسم .
مع ذلك ، فإن هذه العقاقير يمكن لها زيادة إفرازات الشعب الهوائية ويجعلها من الصعب لفظها من طرف الأطفال ، ويسبب احتقان الشعب الهوائية أو تفاقمات التهابات الجهاز التنفسي الحادة. الوكالة توصي ،" خارج بعض الحالات الجدية" ، استعمال وسائل بسيطة كغسل الأنف بمصل (sérum physiologique) ، تهوية الغرفة... (بمعنى أترك أولادك يسعلون) .
وتبعا لذالك ، بعض من الأدوية* ، في هذا الخصوص ،لن يمكن الحصول عليها مستقبلا من الصيدليات للأطفال في السن اقل من عامين ابتدءا من اليوم الخميس. بعض الأشكال للرضع** ،ستسحب من الأسواق ، في حين أن مراجع وعلب أدوية أخرى ،كمثال " Rhinathiol " ، سيتم تغييرها أقصى حد أول من شهر يوليو المقبل .
ستكون هناك وثيقة شارحة تحتوي على قائمة كل الأدوية لا يمكن إعطاءها للأطفال في السن اقل من عامين، بالإضافة إلى بعض النصائح من أجل أكثر فعالية ضد السعال، والغلطات التي لا يمكن ارتكابها.
* (mucolytiques, mucofluidifiants et l'Hélicidine )
** ( Mucomyst, Exomuc ou Fluimucil )

ليست هناك تعليقات: