Women and Children

Women and Children
Women and Children

آخر العناوين...

14‏/9‏/2008

حليب الأطفال المغشوش: أكثر من 400 رضيع يصابون في الصين

Reuters


NouvelObs.com
13.09.2008

432 رضيع، على الأقل أصيبوا بالمرض بعد تناولهم حليب مسحوق ملوث بمادة كيمائية ، هذا ما أعلنته يوم السبت 13 سبتمبر الجاري الوكالة الرسمية لصين الجديدة. وقد أمرت الشركة المنتجة وتدعى (San Group )* ، بوقف إنتاج هذا الحليب.وأكدت الحكومة الصينية أنها ستقوم بردع صارم على المتسببين في هذه الفضيحة الصحية .
أطفال الرضع يعانون من "حصوة الكلى" ، وتوفي واحد منهم . الشركة المعنية على علم بهذا التلوث بمادة تدعى (la mélamine )**" وهي مادة كيمائية تستعمل في البلاستيك" ، ولكنها احتفظت بالصمت .
وهذه مادة تضاف إلى الحليب لإيهام بوجود كمية كبيرة من البروتين ، وقد وضع 19 شخصا رهن الحجز في إطار التحقيق .ومن جانب أخر ، 78 شخص هم حاليا يستجوبون.
مع العلم ، أن هذه الفضيحة الثانية ،في الصين ، فيما يخص تسويق حليب أطفال ملوث خلال السنوات الأخيرة . ففي عام 2004 ، أكثر من 200 رضيع عانون من سوء التغذية توفوا منهم 12 ،بعد تناولهم حليب مسحوق "مغشوش" . 47 شخص تم توقيفهم في هذه القضية ، و 40 شركة ثبت تورطها في التلاعب في تركيبة الحليب . على حسب الأرقام الرسمية الشركة المذكورة * ، تنتج 6.800 طن من الحليب يوميا ويمثل 18 بالمائة من سوق الحليب .
المادة **، ظهرت العام الماضي في فضيحة أخرى، في الصين ، بعد تم إضافتها لمواد مخصصة للحيوانات وتسببت في موت كثير من القطط و الكلاب في الولايات المتحدة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات: