Women and Children

Women and Children
Women and Children

آخر العناوين...

18‏/9‏/2008

تداعيات حليب الأطفال المغشوش


الوكالات :
18.09.2008

في تداعيات الحليب الأطفال المغشوش الذي كشف عنه مؤخرا في الصين ، وإصابة الكثير من الرضع بالمرض الكلي بعد تناولهم حليب مسحوق ، تنتجه شركة صينية تدعى (San Group ) ، ملوث بمادة كيمائية تسمى " لاميلامين" (la mélamine ) وهي مادة كيمائية ،سامة تستعمل في البلاستيك" .

فقد صرح وزير الصحة الصيني إن عدد الأطفال الذين أُصيبوا بأمراض نتيجة تناولهم الحليب الملوث بهذه المادة قد بلغ أكثر من 6200 طفل، وليس 432 كما أعلن في بادئ الأمر ، وتوفي طفل ثالث في إحدى الأقاليم شرقي البلاد، و 158 طفلا أُصيبوا "بفشل كلوي حاد".

وأكد التلفزيون الصيني أن الاختبارات أظهرت أن 69 دفعة من مسحوق الحليب المجفف، يتم تصنيعها من قبل 22 شركة، ملوثة بهذه المادة السامة ، و الهدف من إضافتها هو إظهار بأن الحليب مشبع بالبروتين. عملية متورطة فيها شركة الألبان العملاقة " مينجنيو" ، وقد علقت التعامل بأسهمها في سوق هونج كونج للأسهم.

نوعين من هذا المسحوق يُصدر إلى كل من اليمن وبنجلاديش والجابون وبوروندي وبورما، على الرغم من أنه ليس من الواضح إن كانت قد وصلت أي من الدفعات الملوثة إلى أي من تلك الدول، على حسب المسؤولين الصينيين.

وحاولت "سانلو جروب" التهرب من مسؤوليتها ، قائلة إن الموردين الذين باعت لهم حليب الأطفال هم الذين أضافوا المادة الكيميائية السامة التي نجم عنها تسمم الأطفال.

ويرى المحللون أن الفضيحة تشكل إخفاقا محرجا بالنسبة لنظام سلامة المنتجات في الصين، والذي كان قد أُعيد تشكيله من جديد في أعقاب التحذيرات الدولية وسحب العديد من المنتجات الصينية العام الماضي بسبب مخاطرها الصحية.


تدعيات الحليب الأطفال المغشوش في الصين : الصيني المغشوش :

* حليب الأطفال المغشوش: أكثر من 400 رضيع يصابون في الصين.
* ارتفاع حصيلة الأطفال المصابين بالحليب الملوث في الصين.
* حليب الأطفال الملوث : شركة "نيتسلي" تنفي ولكن...

* فرنسا تسحب كل مشتقات الحليب الصيني من أسواقها


ليست هناك تعليقات: