Women and Children

Women and Children
Women and Children

آخر العناوين...

13‏/9‏/2009

الأمم المتحدة: 58 دولة تستغل الأطفال، "بعضها حتى في ميدان غير أخلاقي... "

على حسب الأمم المتحدة ، أكثر من 78.000 طفل ، في بعض الأحيان تقل أعمارهم عن 5 سنوات
يعملون في حقول التبغ في مالاوي
(صورة : AP )




AFP / Cyberpresse.Ca
11.09.2009


على حسب الأمم المتحدة ، يد الأطفال تستغل في ميدان الشغل : صناعة الثياب و الأحذية ،لكن أيضا الأرض ،أكثر من ذالك في "ميدان غير أخلاقي..." .
التقرير، المنشور يوم الخميس، يحتوي على لائحة لمائة و اثنين و عشرين منتوج "مصنوع بالإكراه أو من طرف الأطفال أو الاثنين معا ، في 58 بلد " ، تبدأ من أفغانستان ، إلى كوريا الشمالية ، مرورا من أوزبكستان ،الهند ، الأرجنتين و أيضا روسيا .
الأطفال يستعملون في بدء الأمر في حقول (القطن ، قصب السكر ، التبغ ، القهوة ، الأرز أو الكاكاو )،ثم في ميدان الصناعي (الثياب ، الزرابي ،الأحذية الرياضية... ) ، وأخيرا استخراج المعادن (الذهب ، الفحم أو ألماس) ، تقول الدراسة .
أيضا ، توت الأرجنتيني ، الأحذية الرياضية لبنغلاديش ، الذهب و الفضة البوليفية أو المطاط الكمبودي ،يصدرون إلى الأـسواق العالمية بفضل عمالة الأطفال.
أخطر من ذالك ، أن براءة الأطفال تستغل في بعض البلدان ، مثل روسيا ، أوكرانيا ، الفلبين و تايلاند ، في ميدان غير أخلاقي ...يقول التقرير.
منظمة العمل الدولية ،تقدر أن هناك أكثر من 12 مليون شخص في العالم ،يعملون بالإكراه و تحت الضغط أو حتى العبودية و أكثر من 200 مليون طفل تستغل أياديهم في سوق العمل " ، . يذكر التقرير . ويؤكد أن الأزمة الاقتصادية العالمية مست وعمقت أكثر أزمة اليد العاملة سهلة الاستغلال ،كالأطفال ، النساء أو المهاجرين.

ليست هناك تعليقات: