Women and Children

Women and Children
Women and Children

آخر العناوين...

23‏/9‏/2008

حليب الأطفال الملوث : شركة "نيتسلي" تنفي ولكن...

Photo Reuters






نقل موقع " Cyperpresse" * ، بتاريخ 220.09.2008 ،نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية (AFP ) ، أن مجموعة التغذية السويسرية " نيتسلي" (Nestlé) ،أكدت يوم الاثنين أن منتجاتها غير ملوثة بمادة "ميلامين" ، و لكنها تضيف أن "البعض يحتوي على اثر هذا المكون" لكن ،على حسب رأيها، "ليس له أي ضرر للاستهلاك".
وتؤكد هذه المؤسسة أنها متأكدة أن أي من منتجاتها في الصين تكون قد تلوثت بهذه المادة . وكانت أكدت ، في وقت سابق ، أن الحليب المسحوق التابع لها و المصنوع في الصين خارج الخطر . تأكيد جاء بعد المعلومات الصحفية فهم منها أن هذه المنتجات قد تكون ملوثة بالمادة السامة المذكورة.
وعلى حسب المسير الغذائي لهذه المجموعة أن السلطات الصينية ،وبعد إجرائها التحاليل اللازمة ، ثبت أن منتجات مجموعة "نتيسلي" لا تحتوي على مادة "ميلامين" السامة.
مع العلم ،أن أسواق "هونغ كوك" ،أعلنت يوم الاثنين ، أنها قررت سحب من أسواقها منتجات أخرى مصنوعة في الصين ،و بالخصوص حليب "ديري فارم" (Dairy Farm) التابع لمجموعة "نتيسلي" .
وقد أكد وزير الصحة الصيني أن ، إلى حد الآن ،53.000 طفل عولجوا في الصين ( منهم 13.000 مازالوا تحت المراقبة الطبية ) بعد تناولهم هذا الحليب الملوث بمادة "ميلامين" ، وهي مادة سامة ،والهدف منه إظهار وكأن الحليب يحتوي على كمية كبيرة من البروتين.
ومن تداعيات هذا المشكل ، أعلنت السلطات في "هونغ كوك" أنها قررت تطبيق قانون جديد مفاده أن في المستقبل الكمية المسموح بها من اثر "الميلامين" لابد أن تكون أقل من "واحد مع" في اللتر الواحد ، للأطفال أقل من 36 شهرا و الأمهات الحوامل ، على حسب "نيتسلي".
أما بخصوص مواد أخرى ، يلزم القانون الجديد نسبة "2.5 مغ " للتر الواحد ، مع الإشارة أن هذه النسب أكثر تشددا من المعمول بها في الولايات المتحدة و أوروبا ، على حسب المصدر .
تدعيات الحليب الأطفال المغشوش في الصين :

ليست هناك تعليقات: